الإثنين , 24 نوفمبر 2014

صور لاجمل و اغرب طرق العالم

من اروع الاشياء و المميزة للطرق السريعة العالمية جمعها بين كثرة الانحرافات و التعرجات المعقدة و المناظر الطبيعية الرائعة و الخلابة.



طريق كول دوتيريني في فرنسا

ويقع هذا الطريق داخل ممر جبلي في جبال الالب في جنوب فرنسا علي ارتفاع ميل واحد عن سطح البحر. ويعتبر واحد من اروع الطرق في العالم.



طريق نفق جولانج في الصين

قام 13 عامل قروي صيني ببناء هذا الطريق في مدة لم تزد عن خمس سنوات .وقد تسببت اعمال البناء في حدوث عدة حوادث و زهق العيد من ارواح القرويين انذاك.تم افتتاحه عام 1977 . وهو طريق به خطورة لا يجوز ارتكاب اي نوع من الاخطاء لان النتيجة ستكون كارثية.وهو من اهم المعالم السياحية الصينية.



طريق اريوها زاكا في اليابان

طريق اريوها زاكا هو طريق متعرج يربط مدينتي نيكو الرئيسية و مدينة اوكي نيكو. ويحتوي الطريق علي 48 نفق وكل ركن من الطريق مكتوب فيها حرف بالترتيب الابجدي من اللغة اليانية القديمة وعدد حروفها 48 حرف .



معبر لوس كارلوس في جبال الانديز

يمر هذا المعبر في اراضي جبال الانديز الوعرة في الطريق الواصل بين دولتي شيلي والارجنتين. ويكون الطريق مغطي بالثلج اغلب اوقات العام مما يزيد من وعورته. وعالرغم من ذلك ومن ان معبر لوس كارلوس يعد من اكثر الطرق وعورة و صعوبة الا ان الحوادث نادرا ما تحدث فيه.

طريق ليسبوتن في النرويج

صور  لاجمل و اغرب طرق العالم

صور لاجمل و اغرب طرق العالم

يعد طريق ليسبوتن واحد من اجمل طرق اوروبا .ويبدأ ضيقا و يتسع بعد ذلك. ويتخلل الطريق 27 انعطافا خطرا وينتهي بنفق يبلغ طوله 1,1 كم . و الطريق مثالي و يعطي للمار فيه الانطباع كانه في مدينة ملاهي والتعبير الاعتيادي الذي يمكن ان تراه علي وجوه المارة في هذا الطريق هو ابسامة السعادةو نشوة المغامرة.



طريق الموت في بوليفيا

سمي هذا الطريق بطريق الموت وحتى عام 1995 كان يعد اخطر طريق في العالم . ويتسم هذا الطريق بخطورته العالية و تهطل المطار عليه بغزارة مما يجعل الرؤية ضبابية و الارض مبللة و مكسوة بالطين.وتقدر عدد الحوادث التي تحدث فيه بنحو 200او 300 حادثة اسبوعيا.

صور لاجمل و اغرب طرق العالم



معبر اوبرلاب في سويسرا

هذا المعبر رائع بشكل لا يصدق وهو يعتبر نقطة وصل رئيسية بين” سويسرا و جروبندن اوبرلاند” . وهذا المعبر ذائع الصيت بين الاوروبين. ويستخدم فقط صيفاً ويغلق شتاءاً و يستخدم كطريق للسباق او التخييم.

صور  لاجمل و اغرب طرق العالم



طريق رد روك سينيك

يمر هذا الطريق في بلدة رد روك سينيك الامريكية و يسمي غالبا ” متحف بدون جدران” و تنتشر علي جانبي الطريق صخور حمراء خلابة تعطي جمالا لا يصدق للطريق حيث ياسر المنظر الالباب.

صور  لاجمل و اغرب طرق العالم



معبر سان برناردينو في سويسرا

يمر هذا المعبر في جبال الالب السويسرية ويربط مدينتين من مدن سويسرا وهم “سوكس و هنترهين” . كما يمر ايضا من خلال نفق خلاب يبلغ طوله 6.6 كم.

صور  لاجمل و اغرب طرق العالم



طريق ستفاليو في ايطاليا

يمر بدءاً من جبال الالب الشمالية في ايطاليا و يربط مدينتي فالتللينا ومورانو ووادي اديج . وهو ثاني طريق جبلي مرصوف يمر في جبال الالب ويقع علي ارتفاع جوالي 1.7 ميل فوق سطح البحر.

صور  لاجمل و اغرب طرق العالم

صور  لاجمل و اغرب طرق العالم

صور  لاجمل و اغرب طرق العالم



طريق جبل هافيت في الامارات المتحدة

يقع طريق جبل هافيت في دولة الامارات العربية ,ويمتد بطول 7.3 ميل ويصعد الطريق مع الجبل تاركاً مناظر طبيعية خلابة للصحراء في الاسفل.وتنتهي الرحلة بموقف سيارات وفندق وفخم و قصر.



طريق اوفرسيز في فلوريدا بالولايات المتحدة الامريكية

بني عام 1938 و حل محل طريق حديدي قديم دمر بفعل اعصار قوي ويمتد هذا الطريق لمسيرة 4 ساعات و يطل علي مناظر طبيعية خلابة . ويستخدم كمزار سياحي.

صور  لاجمل و اغرب طرق العالم



طريق ترانزفجراسان في رومانيا

صور  لاجمل و اغرب طرق العالم

صور  لاجمل و اغرب طرق العالم

يتميز هذا الطريق بضيقه الشديد بحيث يسمح بالكاد لمرور سيارتين متقابلتين. الطريق به 27 انحناءة و نفق بطول 1,1 كم . ويتكون من عدة طرق مذهلة ويطل علي مناظر طبيعية مذهلة ويطل علي شلالان مياه رائعين.

شاهد مقاطع فيديو رائعة , شيقة ومثيرة

6 تعليقات

  1. صور رائعة تحتاج الى وقفة تأمل , وفقك الله ورعاك

  2. وفقكم الله

  3. سيلاترجم

    روعه الصورماشاءالله بس فى سؤال مفيش صوره لمصر

  4. هذا خلق الله جل فى علاه

  5. بسم الله الرحمن الرحيم (وعلمنا الأنسان مالم يعلم)(ص)بنعمة الخالق هذه هيأ الله(س)لنكون نحن البشر أسياد الكون !!! شكرآ لكم ووفقكم الله والسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى